الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

دراسة :((الحشيش)) يرفع فرص الإصابة بالسكيزوفرينيا

كشفت دراسة عليمية حديثة للمرة الثانية على التوالي دور مخـدر ((الحشـيـش)) في رفع فرص الإصابة بمرض السكيزوفرينيا على المدى البعيد، وهو ما يزيد من مصداقية هذه النتائج، ويزيد من مسؤولية الدولة تجاه ظاهرة تعاطي الحشيش التي انتشرت بشدة بين شبابنا في الآونــة الاخيرة وضـرورة مهاجمة أوكـاره و فرض المزيد من العقوبات القاسية على مهربيه ومروجيه بين الشباب.
وأشــارت الدراسة التي اجـراها باحـثون من جامعة بيرجـن النـرويجـية إلـى أن تعاطي الحشيش يـؤدي إلـى الإصابة بضعف عام في وظائـف الإدراك وضعف التركيز وتشتت الانتباه، ويـرفع في النهاية من فرص الإصابة بالسكيزوفرينيا على المدى البـعيد.
وجاءت هـذه النتائج في دراسـة حديثة نشرت بدورية ((Frontiers in Psychiatry)) وتوصل البـاحثـون إلى هذه النتائج بعد ان لاحظوا وجود اختلاف في اختبــارات التركيـز والانتباه ووظائف الادراك بين مرضى السكيزوفرينيا، حيث يمتلك مرضى السكيزوفرينيا الذين قاموا بتعاطي مخدر الحشيش مسبقا مستويات أعلى من التركيز و الانتباه مقارنة بالمصابين بنفس المرض ولكن لم يتعاطوا المخدر مطلقا، وهو ما جعل الباحثين يتاكدون من ان باثـولوجـية المرض مختلفة بين كلتا المجموعتين على الرغم من انهما تؤديان في النهاية إلى نتيجة واحدة، وهو ما يرجح دور الحشيش في رفع فرص الاصابة بهذا الاضطراب العقلي.
من جريدة اخبار اليوم

هناك تعليقان (2):

luxusumzug يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
wohnungsräumung يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر