السبت، 2 فبراير 2013

لممارسـي الرياضة.. متى تتناول طعامك

يشتكي الأشخــاص الذيــن يستمتعــون بعمل التمــرين الهـوائي من عدم رغبتهــم في الأكــل قبــل التمــرين ، لكنــهم لايعــانون أي نقص في الشهيــة للأكــل بعد التمــريــن ، فمــا هو أفضــل وقــت لتنــاول الطعــام
حتــى أذا كــان لديــك الــوقــت لـلأكــل ، يجــب أن لاتــأكــل أيــة وجبــة طعــام قبــل التمــارين ، فجسمــك لن يستطيــع أن يهــضــم الطعــام في معدتـــك عندمــا تقــوم بــأي تمــرين لذا ، سيقوم جسمك بارســال الدم الى النضــام الهضمــي والى عصلاتك في الوقــت نفســه . أذ بقي الطعــام في المعــدة ، فسوف تشــعر بعدم الــراحــة ، والصــداع والكــسل عند القيــام بالتمــريــن . لــكن هذا لايعــني أنــك ممنــوع من الأكــل بل التمــرين . أذا لم تتنــاول أي طعــام قبل 5 ســاعــات من مـوعد التمــرين ، فمن الممكــن جدا أن يهبــط مســتوى الكــلوكوز أو السكــر في الــدم الى مستــوى منخفض جدا ،مما يعني أنــك لن تستطــيــع اكمــال التمــريــن بنشــاط وقد تصبح مشوشــا .
أن الحمــية الجيدة والتمــريــن المنتضم لايفتــرقــان وهمــا أساسيــان للصحــة ، لذا من الأفضــل أن تعــدل مــواعيــد أكلــك حتــى تتلاءم مــع أســلــوب حيــاتك الحــي الجديد . ويترح خبراء التغذيــة تنــاول العشــاء في لاوقــت محدد كل يــوم ، ولكــن هذا لايعنــي تنــاول ثلاث وجبــات طعــام في اليــوم فعندمــا تقــوم بعمـل تمــارين ، يجب أن تعــدل وقت عشــائك وفقــا لكثــافة التمــارين ووقتــه ، خصــوصــا اذا كنت تقوم بتمريــن نشيــط .
في يــوم التمــرين مثلا ، من المهــم أن تتنــاول طعـام الفطــور والغذاء . ويفضــل أن تتنـاول طعــأمك باكــرا قدر الامكــان . كل شيئــا من الكربوهيدرات كل ساعتــيــن بعد الضهر ، وأشرب المــاء قدر ماتستطيــع ، على الاقــل كوبين كل سـاعة قبل الذهــاب الى التمــريــن .

عالم حواء

هناك تعليقان (2):

umzug يقول...

Thanks to topic

Umzug يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر