الاثنين، 18 فبراير 2013

معلومات طبية غريبة ومفيدة

معلومات صحية غريبة ومفيدة

المحافظة على البصر:
البصر الضعيف سببه وراثي، ولكن الاستعمال الخاطئ للعيون مثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب يسبب ضعف البصر.وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا التمرين البسيط بعد كل ساعة، قمي بأخذ نفس عميق وأغلقي عينيك، ثم انفخي الهواء وارخِ جميع عضلاتك، كرري هذا التمرين وستشعرين بأن الضغط على عينيك قد خف.

التخلص من الحكة:
إذا أصابتك حكة أو دغدغة في الحنجرة، افركي أذنك، لأن هناك أعصابا محفزة في الأذن وعند حك الأذن تقوم بعمل رد فعل في الحنجرة ، يمكن أن يسبب تشنج العضلة، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجة أو الدغدغة.

الخوف من الحقنة:
بإمكانك التخلص من الخوف و الألم معا، عن طريق السعال أثناء أخذ الحقنة، إذ اكتشف باحثون أن السعال أثناء الحقن يقلل الألم، لأن السعال يسبب ارتفاعا مؤقتا مفاجئا في ضغط الصدر، والقناة الشوكية، ويمنع تركيب اجراء ات الشعول بالألم في الحبل الشوكي.

تخفيف احتقان الأنف:
للتخفيف من ضغط الجيوب الأنفية قمي بدفع لسانك ضد سقف فمك بالتناوب، ثم اضغطي بين حواجبك بإصبع واحد إذ أن هذا يسبب هز عظمة “فومر”، التي تمر عبر الممرات الأنفية الى الفم، وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان. بعد 20 ثانية ستشعرين أن الاحتقان بدأ بالتحلل.

التخلص من أثار الحروق:
عندما تحرقين اصبعك عرضيا على فرن الغاز؛ نظفي الجلد واضغطي بشكل خفيف على مكان الحرق بأصابع يدك الأخرى، الثلج سيخفف ألمك بسرة أكبر. لكن الطريقة الطبيعية ستعيد الجلد المحروق الى درجة الحرارة الطبيعية، فيصبح الجلد أقل تشوها.

نزيف الدم من الأنف:
الطريقة الصائبة هي بوضع قطن على لثتك العليا التي تقع أسفل الأنف واضغطي عليها بقوة، هل تعرفين لماذا؟ لأن النزيف يأتي من جبهة حاجز جدار الغضروف الذي يقسم الأنف، والضغط عليها يوقف النزيف.

المصدر : http://women2fashion.net/?p=456      
موقـــــــــع عالم حواء

هناك تعليق واحد:

wohnungsräumung يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر